بسم الله الرحمن الرحيم

قال الله تعالى: (وَإِذَا مَرِضْتُ فَهُوَ يَشْفِينِ). [الشعراء: 80].

 
أمراض العصر

تواصل معنامن نحنالصفحة الرئيسية

 

 

أمراض الجهاز الهضمي

 

مشاكل العقم وضعف الخصوبة

 

 

العـلاج الطبيعي للنـواسيـر

طريقة مُناجَــزة لعلاج الناسور*


     يخشى الكثير من المصابين بالناسور من العمليات الجراحية خصوصا وأن احتمالية عودة الناسور بعدها مرتفعة، ولهذا يلجئ العديد منهم للوسائل والحلول العلاجية الطبيعية المختلفة، ورغم أن هناك الكثير من المنتجات الطبيعية التي تقدم نتائج إيجابية، إلا أنه عند التفكير في علاج النواسير باستخدام المنتجات الطبيعية يجب أن تتآزر هذه المكونات ضمن علاج خارجي وداخلي.. في مركز العلاج الأكاديمي التطبيقي نقدم طريقة علاجية طبيعية مُتجانسة، وهي فعّالة ومُجربة في القضاء على النواسير بإذن الله الشافي، تسمى هذه الطريقة؛ طريقة مناجزة لعلاج الناسور، وهي تنقسم إلى علاج داخلي بالإضافة إلى علاج خارجي مكون من منتجات طبيعية تحضر على شكل مرهم، وفيما يلي من أسطر تفاصيل هذه الطريقة العلاجية؛ مكوناتها، مقاديرها، وطريقة التحضير والاستخدام، علما بأن جرعة المقادير الموصوفة في الأسفل تكفي لفترة أربعة أسابيع من الاستخدام.

 

 


المكونات والمقادير
العلاج الخارجي:
 50 جرام دم الأخوين (المستخرج من شجرة دم الأخوين وليس من البحر).
 25 جرام الشبّ اليماني (الشبّه).
 75 مل زيت الزيتون.
 15 جرام شمع عسل النحل.

 
طريقة تحضير المرهم:
في البداية يطحن كلاً من دم الأخوين والشبّ طحنا ناعماً حتى تصبح كالبودرة، وللبدء بتحضير المرهم يذوب شمع النحل على نار هادئة ومن ثم يضاف له زيت الزيتون مع التحريك المستمر إلى أن يمتزج الشمع مع الزيت عندها ننزلهما من النار فوراً ويضاف لهما تباعاً الشبّ ومن بعده دم الأخوين وتكون الإضافة بالتدريج قليلاً قليلاً مع التحريك جيداً وباستمرار حتى يصبح الخليط مثل المرهم.. يحفظ للاستخدام في علبة زجاجية مناسبة.
 

العلاج الداخلي:
 ● 2 كيلو عسل سُمر درجة أولى.
 ● 28 جرام
بودرة العكبر (لعاب النحل).
 ● 50 جرام مُرّ البطارخ (المُرّه).

 

هل تعلم؟.. قد يحدث اِلْتِباسّ في أسماء بعض المكونات الطبيعية وخصوصا الأعشاب نظراً لتشابه اسماءها أو اختلافها من بلد لآخر، للإطلاع على بعض تفاصيل مكونات العلاج الطبيعي مع الصور التوضيحية أضغط هنا..

 

 

طريقة استخدام العلاج الطبيعي

المرهم: يوضع المرهم الطبيعي على فتحات الناسور الخارجية وحولها، كما يستحب دهن منطقة فتحة الشرج، يتم ذلك مرتين إلى ثلاث مرات يومياً وأفضل الأوقات قبل النوم مباشرة، وفي حال عدم وجود فتحات خارجية للناسور أو احتمالية وجود فتحة للناسور داخل الشرج يتم عندها إدخال قليل من المرهم إلى داخل فتحة الشرج.

 
العسل: يحضر شراب العسل بخلط ملعقتين طعام كبيرة من العسل مع نصف كوب ماء عادي ويشرب الصباح على الريق، وتكرر العملية مرة أخرى المساء قبل النوم مباشرة.

 
العكبر: مع شراب العسل في الصباح والمساء يُضاف من بودرة العكبر بطرف الملعقة الصغيرة (مقدار نصف جرام أو ما يوازي حجم حبة الحمص)، أو يمكن أن يُسف في الفم ويشرب بعده ماء عادي.
 
المُرّ: في المساء قبل وجبة العشاء تُسف في الفم نصف ملعقة صغيرة من مطحون المُّر ويشرب بعدها ماء عادي، وفي حالة عدم تقبل طعم المُر شديد المرارة يمكن تعبئة مطحونه في كبسولات جيلاتينية فارغة (برشام) من تلك التي تباع في محلات المكملات الغذائية أو في محلات العطارة، واستخدام حبتين يومياً.

 

في رمضان: طريقة استخدام العلاج كما هي، فقط مواعيد الاستخدام تتغيّر إلى: العسل بعد الإفطار بالتمرة أو يفطر الصائم عليه والمرة الثانية قبل أذان الفجر، العكبر مرة واحدة بعد تناول العسل، المُر قبل وجبة السحور.

 

طِبتُم.. هذا العلاج الطبيعي مقنّن ومدرُوس بعناية وليس له أي آثار جانبية سلبية، كما أن نسبة فعالية هذا العلاج عالية لأنه يعمل وفق خطة علاجية طبيعية كل مكون فيها يقوم بدور معين، وللمزيد عن هذا العلاج الطبيعي ومدة استخدامه وأهم الملاحظات عليه أضغط هنا..


 

في الأخيـر وحتى لا ندخل في موضوع التـآلي على الله والقول بأن هذا العلاج مضمون معاذ الله، فلا شفـــاء إلا شفـائـه وما نحن إلا أسباب في ذلك وإن ضعُفنا، ونحن في مــركـز العـلاج الأكـاديمي التطبيقي إذ نقــدم هذا العلاج الطبيعي الفعال ونضعه بين أيادي الجميع بشفافية وبكل تفاصيله ومكوناته فأننا ننطلق من مبادئ الإســـلام وقيمه عمـلا بقول رســولنا الكــريم في الحــديث الشــريف: (تَدَاوَوْا عِبَادَ اللَّهِ، فَإِنَّ اللَّهَ تَعَالَى لَمْ يُنْزِلْ دَاءً إِلا وَقَدْ أَنْزَلَ لَهُ شِفَاءً)، وقــوله صلى الله عليـه وسـلم: (مَنْ كَتَمَ عِلْمًا يَعْلَمُهُ جِيءَ بِهِ يَوْمَ الْقِيَامَةِ مُلْجَمًا بِلِجَامٍ مِنْ نَارٍ)، وفي نهاية الأمر فأن ما نقوم به هنا هو جهد بشري نؤدي به ما علينا والتوفيق من الله والكمال له وحده جل جلاله..

 

نسأل الله تعالى الشفاء وأن يديم على الجميع نعمة الصحة والعافية،،،

 

 

 

 

إرسال وتوصيل علاج الناسور:
في حال الرغبة بتوفيــر العلاج الطبيعي للناسور من اليمن والمفصل مكوناته في هذه الصفحة، يمكن التــواصل معنا وسنقوم بإرساله إلى أي دولة عن طريق شركات الشحن.. في مركز العلاج الأكاديمي التطبيقي نضمن توفير نوعيات عالية القيمة من كامل مكونات العلاج الطبيعي خصوصاً العسـل اليمني ذو الشهرة العالمية.. وتسهيلا للاستخدام نوفر العكبر والمُرّ في كبسولات، ومرفق مع طلبية العلاج طريقة الاستخدام المفصلة والملاحظات المهمة عليه.. لطلب العلاج الطبيعي والاستفسارات والاستشارات الطبية أو لمتابعة الحالات يمكنكم التواصل مع المختصين في الموقع من خلال صفحة اتصل بنا.

 

كُونُوا مَعنا.. للتعرف على آلية إرسال العلاج الطبيعي من اليمن وما يتعلق بها من معلومات مثل كيفية معرفة سعر العلاج مع تكاليف شحنه وتوصيله وطريقة البدء بإجراءات الطلب والشحن وكيفية الدفع، تفضلوا بزيارة صفحة آلية إرسال العلاج الطبيعي..

 

 


اقرأ أيضاً:

  - الناسور (Fistula).

  - الخراج (Abscess).
  - نصائح للمصابين بالنواسير والخراريج.

 

علاج الناسور

الناسور الناسور العصعصي الناسور بالصور الناسور العصعصى الناسور وعلاجه الناسور العصعصي بالصور الناسور المهبلي الناسور البولي الناسور العصعصي بالصور الناسور عند الاطفال الناسور واعراضه الناسور الشعرى الناسور الشعرى الناسور والحمل الناسور والجماع الناسور والبواسير الناسور والباسور علاج الناسور علاج الناسور بالاعشاب علاج الناسور بالاعشاب الطبية علاج الناسور بالاعشاب والنباتات الطبية علاج الناسور بالنباتات علاج الناسور بالعسل الناسور والاعشاب الناسور والاعشاب الطبية الناسور والنباتات الطبية الناسور والعسل النواسير النواسير الولادية علاج النواسير علاج النواسير بالاعشاب علاج النواسير بالاعشاب الطبية علاج النواسير بالنباتات علاج النواسير بالعسل النواسير والبواسير النواسير والباسور النواسير والحمل النواسير عند الأطفال

 

للأهمية: هذا الموقع وما يحتويه نتاج جهد متواصل وطويل لذلك، لطفاً لا أمراً في حالة نسخك أو نقلك أي بيانات فعليك ذكر المصدر كالتالي:

نقلاً عن موقع العلاج al3laj.com

 

* المعلومات والبيانات الواردة في الموقع لا تعني الاستغناء عن الطبيب المتخصص.

 

 

جميع الحقوق محفوظة لموقع العلاج©

2009م. - 2015م.

اتفاقية استخدام الموقع | سجل الزيارات | خارطة الموقع | اتصل بنا