بسم الله الرحمن الرحيم

قال الله تعالى: (وَإِذَا مَرِضْتُ فَهُوَ يَشْفِينِ). [الشعراء: 80]

طلب الحصول على العلاج.. اضغط هنا الصفحة الرئيسية لموقع العلاج منتجاتنا - موقع العلاج فيــديــو - موقع العلاجحمل الملفات - موقع العلاج عن الموقع - موقع العلاج الطبيعيتواصل معنا - موقع العلاج
موقع العلاج.. المعلومة الدقيقة والعلاج المناسب في مكان واحد.

أمراض العصرأمــراض العـصــر

 

الأمراض التخصصيةأمراض الجهاز الهضمي

 

مشاكل العقم وضعف الخصوبة

 

الأورام الســرطـانيـة

 

 

العلاج الطبيعي لدوالي الساقين


    مشكلة دوالي الساقين شائعة جدا في المجتمعات العربية وخصوصا بين النساء، وتنتشر هذه المشكلة بين الأشخاص الذين تضطرهم أعمالهم ووظائفهم للوقوف طويلاً، ورغم وجود الكثير من الأدوية التي تستخدم لعلاج دوالي الساقين إلا أن أغلبها غير فعالة، وفي المقابل هناك الكثير من الحلول الطبيعية التي تستخدم لعلاج لمشكلة دوالي الساقين والتي أثبتت فعالية كبيرة في التخلص من دوالي الساقين، والحلول العلاجية الطبيعية المستخدمة لدوالي الساقين لا تكون خارجياً فقط بل وداخلياً، وفي هذه الصفحة من موقع العلاج يقدم الدكتور سليم طلال بعضاً من هذه الحلول العلاجية الطبيعية التي تشمل استخدام العسل والمنتجات الطبيعية مثل خل التفاح البلدي والزيوت الطبيعية.


العسل الأصلي:
يمكن استخدام العسل وخصوصا للدوالي البسيطة وذلك عن طريق دلكها بالعسل 3 مرات يوميا والمداومة على ذلك حتى زوالها.

خل التفاح الطبيعي:
استخدام خل التفاح الطبيعي (البلدي) من الأساليب الفعالة في علاج دوالي الساقين، واستخدام خل التفاح يكون داخلياً بشرب ملعقة كبيرة خل تفاح في نصف كوب ماء صباحا ومساء، وخارجياً بدلك مناطق الدوالي بقطنة مبللة بخل التفاح ويكون الدلك باتجاه القلب.

الليمون:
قشور الليمون علاج لدوالي الساقين حيث القشر يحتوي على مركب الروتين، وطريقته تقطيع قشور الليمون مع عصير الفواكه يومياً للاستفادة من تأثير الليمون على الدوالي.

البصل:
يطبخ البصل بقشرته في ماء ثم عند النضج يزاح الغلاف الخارجي ويشرب ماء الطبخ وكذلك البصل المقشور.

زيت الخروع:
يدلك الجزء المصاب بالمساء ثم يلبس شراب متسعاً وتكرر العملية ثلاث مرات بالأسبوع على الأقل ولا مانع من زيادة التدليك حسب الضرورة.

زيت السرو:
يستخدم زيت السرو كدهان موضعي لدوالي الساقين مع التدليك نحو الأعلى، وهو أيضاً من الوسائل الفعالة في مكافحة وعلاج دوالي الساقين.
 

 

ملحوظة أخيرة:

- يجب أن لا يغفل المصاب بالدوالي عن معرفة أهمية تناول الخضروات وعصائر الفواكه الطازجة كلاً حسب موسمه وبشكل شبة يومي وفي فترة استخدام العلاج الطبيعي للدوالي.

- في حالة الإصابة بالقُرَحِ الدواليةِ (تقرح مناطق الإصابة بالدوالي) يمكن للمريض أن يضيف ملعقة طعام واحدة مِنْ الملح الانكليزي إلى كوب ماء ويقوم بتبليل نسيج قُطني رقيق بهذا المزيج ومن ثم يَلْف هذا القماش عِدّة طيّات حول السيقانِ، ويغطيه بقطعة قماش جافة ويتركها لمدة ربع ساعة إلى نصف ساعة، ومن ثم يفك النسيج القطني ويغسل قدمية بماء فاتر، وتكرر العملية مرتين في اليوم وحتى يتشافى من القرح الدوالية.



أقرأ أيضاً:
 
- دوالي الساقين (Varicose Veins).
 

وَإِذَا مَرِضْتُ فَهُوَ يَشْفِينِ

 

للأهمية: هذا الموقع وما يحتويه نتاج جهد متواصل وطويل لذلك، لطفاً لا أمراً في حالة نسخك أو نقلك أي بيانات فعليك ذكر المصدر كالتالي:

المعلومات والبيانات الواردة نقلاً عن موقع العلاج Al3laj.com

جميع الحقوق محفوظة al3laj.com لموقع العلاج© حسب اتفاقية الاستخدام.

1432هـ - 2011م.

المصادر | تعليقات ومقترحات | اتصل بنا | اتفاقية الاستخدام | خارطة الموقع | أعلن معنا