اضطراب "فرط الحركة ونقص الانتباه لدى الأطفال" ADHD

علاج فرط الحركة وتشتت التركيز

الصفحة الرئيسية لموقع العلاج منتجاتنا - موقع العلاج فيــديــو - موقع العلاجحمل الملفات - موقع العلاج عن الموقع - موقع العلاج الطبيعيتواصل معنا - موقع العلاج

موقع العلاج.. المعلومة الدقيقة والعلاج المناسب في مكان واحد.
تصنيفات رئيسية

 

اضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه لدى الأطفال (ADHD).
 

إن الحمد لله، نحمده ونستعينه ونستغفره، ونعوذ بالله من شرور أنفسنا، ومن سيئات أعمالنا، من يهده الله فلا مضل له، ومن يضلل فلا هادي له، وأشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له، وأشهد أن محمداً عبدهُ ورسوله..

عليه أفضل الصلاة وأزكى التسليم.

 

مدخل
عند الأطفال قد ترتبط الشقاوة بالذكاء، وكلما ارتفعت نسبة الذكاء زادت الحركة والنشاط.. لكن.. إذا زادت حركة الطفل عن المألوف فذلك علامة مرضية..!


أولياء الأمور لابد عليهم التمييز بين الشقاوة العادية وبين فرط الحركة وخصوصاً المصاحب له تشتت في الانتباه وقلة أو ضعف في التركيز.
في بداية الأمر، كان يعتقد بأن هناك مسببات عضوية في المخ مثل تلف المخ أدت إلى ظهور هذا الاضطراب لذا ظهرت مسميات مختلفة لهذا الاضطراب مثل الاختلال الوظيفي المخي البسيط، وتلف المخ العضوي، ثم ظهر مصطلح "فرط الحركة" ومع التقدم العلمي في مجال التشخيص السريري والمختبري والنفسي، تم تقسيم فرط الحركة لأنواع، وارتبط معه أو بدونه نقص الانتباه وتشتت التركيز واختلطت معه أمراض واضطرابات نفسية واجتماعية عديدة، لذلك فأن
فرط الحركة ونقص الانتباه لدى الأطفال قد يـُشير (أحياناً) إلى إصابة في القشرة المخية مما يضعفها وبالتالي يضعف تأثيرها القوي المهدئ لنشاط المراكز تحت القشرية، فتكون حركة الطفل غير هادفة ولا معنى لها، وقد يكون أيضاً زيادة في الكهرباء الدماغية أو خلل ما في السيالات الكيميائية الدماغية للخلايا العصبية، وكل هذه فرضيات أولية سوف نتلمس تفاصيلها وفصولها بين طيات وصفحات هذا الجزء من موقع العلاج.

 

وفي هذا القسم من موقع العلاج قمنا بجمع وإعداد ما قــّدرنا الله عليه من معلومات وبيانات وإحصائيات عن اضطراب عصبي سلوكي يسمى "فرط الحركة ونقص الانتباه" والذي أصبح يشغل ويهم الكثير من الأسر، ولهذا فأننا قد وضعنا في نصب أعيننا أن نقدم المعلومة الدقيقة والواضحة وبلغة بسيطة تشرح لأولياء الأمور كل ما يتعلق بهذه الاضطراب، ويتميز الموقع بإفراد مساحة كبيرة للحديث عن دور الغذاء والعسل في علاج الأطفال المصابين باضطراب فرط النشاط وتشتت الانتباه.

في مركز العلاج الأكاديمي التطبيقي للطب البديل التكميلي (PACCCAM)، وبرعاية الاتحاد العربي لمهن الطب التكميلي تم إجراء دراسة حالة موسعة لاستخدام علاج طبيعي حقق نجاح باهر في علاج الحالات المصابة بهذا الاضطراب، وفي الأخير نسأل الله أن يجد الزائر لهذا القسم بغيته، متمنيين من العلي القدير أن يوفقنا في عملنا المتواضع هذا لما فيه نفع الأمة والخير والسعادة لفلذات أكبادنا.

 

الطفل مفرط النشاط

 

علاج ADHD

للأهمية: هذا الموقع وما يحتويه نتاج جهد متواصل وطويل لذلك، لطفاً لا أمراً في حالة نسخك أو نقلك أي بيانات فعليك ذكر المصدر كالتالي:

المعلومات والبيانات الواردة نقلاً عن موقع العلاج Al3laj.com

جميع الحقوق محفوظة al3laj.com لموقع العلاج حسب اتفاقية الاستخدام.

1432هـ - 2011م.

المصادر | تعليقات ومقترحات | اتصل بنا | اتفاقية الاستخدام | خارطة الموقع | أعلن معنا