اضطراب "فرط الحركة ونقص الانتباه لدى الأطفال" ADHD

علاج فرط الحركة وتشتت التركيز

الصفحة الرئيسية لموقع العلاج منتجاتنا - موقع العلاج فيــديــو - موقع العلاجحمل الملفات - موقع العلاج عن الموقع - موقع العلاج الطبيعيتواصل معنا - موقع العلاج

موقع العلاج.. المعلومة الدقيقة والعلاج المناسب في مكان واحد.
تصنيفات رئيسية

 

ملاحظات مهمة على العلاج الطبيعي
فرط الحركة وتشتت الانتباه (ADHD)



- يستخدم العلاج الطبيعي للأطفال فوق خمس سنوات ولمدة شهرين متواصلين وقد يكون هناك حاجة لتكرار الجرعة لشهرين آخرين خصوصاً الأطفال الذين يعانون من بعض أعراض طيف التوحد.

- الأطفال أقل من خمس سنوات إلى عمر ثلاث سنوات لا يستخدمون العلاج الطبيعي إلا بعد التواصل مع المختصين في مركز العلاج، وقد يستثنى لهم من العلاج المحور الأول (العشبتين) ويتم الاكتفاء بالمحور الثاني والثالث لمدة لا تقل عن أربعة أشهر.

- يترافق مع العلاج الطبيعي برنامج غذائي مصغر غير مقيّد للطفل.
                                       
حمّل البرنامج الغذائي المرافق للعلاج الطبيعي..

- من المهم جدا أن يترافق مع استخدام العلاج الطبيعي تطبيق برنامج العلاج السلوكي فهذا يجعل استجابة الطفل للعلاج اكبر.
                                       
حمل ملف برنامج العلاج السلوكي..

- في حال عدم تقبل الطفل لنقيع العشبتين يمكن خلطه مع أي مشروب أخر أو عصير وأفضل الطرق هي خلطه مع مشروب النعناع لتحسين طعمه وجعل الطفل يقبل عليه.

- تتوفر في غالبية محلات البقالة الكبيرة والسوبر ماركت أوراق الرجلة الخضراء، في حال توفرها يمكن الاستغناء عن البذور لأن أوراق الرجلة تحتوي على نسبة أعلى من مادة (اوميجا3) كما أنها سهلة الاستخدام للطفل حيث يمكن إضافتها لطعام الطفل للسلطة مثلا أو سلقها جزئيا على شكل شوربة أو حساء.

- من الممتاز جدا تناول الطفل للشوفان طوال فترة استخدام العلاج ولو ثلاث مرات خلال الأسبوع، والشوفان هو بذور نبات يشبه الحنطة والشعير ويمكن شراءه من محلات المكملات الغذائية أو من عند العطارين، ويستخدم الطفل الشوفان بحسب الطريقة التي يفضلها مع اللبن مثلاً أو على شكل شوربة.

 

علاج فرط الحركة ونقص الانتباه








 

علاج ADHD

للأهمية: هذا الموقع وما يحتويه نتاج جهد متواصل وطويل لذلك، لطفاً لا أمراً في حالة نسخك أو نقلك أي بيانات فعليك ذكر المصدر كالتالي:

المعلومات والبيانات الواردة نقلاً عن موقع العلاج Al3laj.com

جميع الحقوق محفوظة al3laj.com لموقع العلاج حسب اتفاقية الاستخدام.

1432هـ - 2011م.

المصادر | تعليقات ومقترحات | اتصل بنا | اتفاقية الاستخدام | خارطة الموقع | أعلن معنا