كيفية تحضير العنبر قبل الاستخدام وطريقة تناوله

العنبر2

يتسائل الكثير عن طريقة إعداد وتحضير العنبر قبل الاحتفاظ به لاستخدامه لاحقا، وللأسف لا توجد معلومات على الانترنت صحيحة أو حتى بسيطة حول هذا الموضوع، وسواء كان العنبر هو العنبر الأسود المستخدم في التسمين أو العنبر الدخني الذي يستخدم في العلاج، فالطريقة واحدة لتحضيره لكي تناوله داخليا فيما بعد.. حصرياً وفيما يلي من اسطر على موقع العلاج يوضح لكم الدكتور سليم طلال الطريقة الصحيحة لتحضير العنبر واستخدامه.

ماهي الطريقة الصحيحة لتحضير العنبر:

باختصار؛ الطريقة الصحيحة هي بإذابه العنبر مع قليل من السمن البلدي أو الزبدة زبدة حيوانية طبعا زبدة الأبقار أو زيت الزيتون، وكما وضحت في مقالات وفيديوهات سابقة العنبر قوامه شمعي أو دهني، أي لابد أن يذوب في الزيوت أو الدهون، وبعد ذوبان العنبر نقوم بخلطه مع عسل النحل الطبيعي، وهذي هي الطريقة القديمة الصحيحة لتحضير العنبر قبل تناوله داخليا.

اقرأ على موقع العلاج: الثوم الذكر، فوائده وطريقة استخدامه وكيفية الحصول عليه

خطوات تحضير العنبر:

– من الافضل استخدام الزبدة لان طعمها مقبول جدا، نضع كمية بسيطة مناسبة على نار هادئة جدا لكي نتخلص من الحليب الموجود فيها، نتركها لبضع دقائق حتى يتبخر الحليب كاملا.

– للاحتياط نضيف قطعة صغيرة من العنبر كاختبار ونراقب إذا بدئت بالذوبان نضيف بقية العنبر الموجود معنا ونستمر بالتحريك حتى يذوب كاملا.

– نضع كيلو عسل نحل طبيعي في أناء خلط مناسب، ويستحب استخدم الخلاط الكهربائي لكي يمتزج الخليط جيدا.

– نصب العنبر الذي تم إذابته على العسل ونخلطهما جيدا.

– في الاخير نحفظ هذي التركيبة أو الخليط في علبة مناسبة للاستخدام في أي وقت نحتاجه.

العنبر

طريقة تناول العنبر:

– نتناول من الخليط السابق حسب ما تحتاج له كل حالة صحية مثلا إذا كان العنبر المُذاب عنبر دخني أي المستخدم في العلاج لتقوية الدماغ والأعصاب وغيره، نتناول منه ملء ملعقة كبيرة الصباح وفي المساء مثلها، وإذا كان العنبر المُذاب عنبر أسود لغرض التسمين نأخذ من الخليط ملء ملعقة كبيرة مرة واحدة في اليوم على الريق.

– هناك طرق أخرى لاستعمال العنبر داخليا؛ فمثلا: يأخذا قطعة صغيرة مقدار حبة العدس الصغيرة، وتوضع في كأس حليب ساخن وتحرك حتى تذوب وتشرب، والبعض قد يجد طعم العنبر غير محبب لذلك يمكن اخذ نفس الكمية حبة العدسة وتكور وتبلع مع ماء عادي ثم يشرب عليها ماء دافئ أو أي مشروب ساخن.

أخيراً.. ولمن يسأل أن يتوفر العنبر سواء العنبر الدخني أو الأسود، حقيقة ليس من السهل الحصول عليه في الاسواق العربية لانه منتج نادر وغير متحكم في إنتاجه فالناس تجده على السواحل وفي البحار بالصدفة وهذا يجعله أيضا غالي الثمن، في بعض الدول العربية يتوفر العنبر في محلات العطارة وفي محلات بيع العود.

يمكن طلب العنبر من طرفنا في حال توفره سنقوم بشحنه وإيصاله إليكم عن طريق شركات الشحن، للطلب عن طريق الواتساب أضغط على الرابط:

https://bit.ly/3pVnDgC

شاهد فيديو المقالة على قناة الدكتور سليم طلال على اليوتيوب:

شارك المحتوى:

Tareq Ali

Read Previous

الثوم الذكر، فوائده وطريقة استخدامه وكيفية الحصول عليه

Read Next

غذاء ملكات النحل – جميع المعلومات التي تريد معرفتها