الثوم الذكر، فوائده وطريقة استخدامه وكيفية الحصول عليه

الثوم الذكر

الثوم الذكر (Male Garlic) ربما يسمع البعض عنه وعن فوائده وقد لا يعرفه البعض الاخر.. ماهو الثوم الذكر وما الفرق بينه وبين الثوم العادي المعروف كيف شكله أهم فوائده وكيف يستخدم ومن أين نحصل عليه.. كل هذا وأكثر يوضحه لكم الدكتور سليم طلال فيما يلي من اسطر على موقع العلاج.

ما هو الثوم الذكر

كما نشاهد الثوم الذكر هو نفسه الثوم العادي من نفس النبات ونفس الفصيلة، اذا ما الفرق بينه وبين الثوم المعروف والمستخدم في المطبخ، الفرق انه يحتوي على فص واحد مكور ومُلبس بالغشاء السيلولوزي بشكل كامل، وليس من عدة فصوص كما هو حال الثوم المعروف ولهذا يسمى بالثوم الذكر، ليش طيب يتميز الثوم الذكر عن العادي لانه هذا الفص الواحد المجموع الخضري أوراق الثوم تعمل لمصلحة فص واحد لكن الثوم العادي تعمل لمصلحة عدة فصوص، لذلك تركيز المكونات الفعالة في الثوم الذكر أعلى وبالتالي خصائصه العلاجية أقوى، وفي اليمن يقوم المزارعين بالبحث عن الثوم الذكر من بين محصول الثوم عموما، وهذه العملية مضنية لأن كمياته قليلة، يعني الثوم الذكر لا زال لا يزرع أو ينمو لوحده.

الثوم الذكر2

فوائد الثوم الذكر

فوائد الثوم الذكر كحال الثوم العادي لا تعد ولا تحصى كنز وصيدلية متكاملة وربما احتاج لساعات لاشرح فوائده لكن سوف الخص لكم أهم فوائده الشائعة والمشهورة.

لصحة الجهاز الهضمي حيث يحتوي الثوم الذكر على كمية وافرة من الألياف الضرورية للحفاظ على صحة وقوة الجهاز الهضمي، يوقف نشاط البكتيريا الضارة في المعدة والأمعاء لهذا هو من أفضل الحلول العلاجية الطبيعية للقضاء على جرثومة المعدة اتش بيلوري، الاميبيا وحتى المتحوصلة منها والإشريكية القولونية.

يخفض من ضغط الدم المرتفع والكوليسترول والدهون الثلاثية ويزيل الشحوم المترسبة على جدران الشرايين والأوردة وينقي الجسم عموما من السموم لذلك يلاحظ من يستخدمه لفترة شهر أو أكثر أن بشرته تصبح متوردة وصحية أكثر.

الثوم الذكر من أقوى المنتجات الطبيعية المحفزة للجنس وبشكل فعال وملحوظ، ويقضي على الضعف الجنسي عند الرجال.

للثوم الذكر فعالية مضاعفة في منع نمو وانتشار الخلايا السرطانية وفي انكماش الأورام وإزالة البوليبات القولونية (polyps).

اقرأ على العلاج: نبات الاشواغاندا أو العبعب

طريقة استخدام الثوم الذكر

أولا وأخيرا يفضل تناول الثوم الذكر نيئاً (غير مطبوخ) لأن فعاليته تقل عند تعرضه للحرارة، وأفضل طريقة لاستخدام الثوم الذكر نأخذ ثلاثة فصوص ونقشرها ونمضغها جيداً قبل أي وجبة وممكن نشرب بعدها قليل ماء، البعض بسبب رائحة الثوم وحرارته يقطع هذه الفصوص ويبلعها لا بأس بهذا لكن احيانا لا يهضم الجسم كل محتويات الثوم وبالتالي لا نستفيد منه كاملا، أيضا هناك من يتحسس من الثوم عموما وهذا في الغالب اعتقاد غير صحيح وخاصة مرضى القولون العصبي مثلا، لكن نقول لكم لا مشكلة هناك طريقة تجنبكم أي تحسس من الثوم الثلاثة الفصوص المقشرة تُدق وتُفرم بالخلاط الكهربائي مع علبة زبادي صغيرة ويتم تناولها قبل أي وجبة مرة واحدة في اليوم.

شراء الثوم الذكر

قد يتوفر الثوم الذكر في غالبية الأسواق العربية مع العلم أن له مواسم يكثر فيها ومواسم يقل فيها بالأسواق وقد ينعدم، في الجزيرة العربية غالبية كمياته تأتي من اليمن وقليل منها من الهند وشاهدته في شمال افريقيا في الجزائر.

لمن يبحث عن الثوم الذكر اليمني يمكن لنا توفيره وشحنه وإيصاله إليكم عن طريق شركات الشحن، للطلب عن طريق الواتساب أضغط هنا..

شاهد فيديو المقالة على قناة الدكتور سليم طلال على اليوتيوب:

شارك المحتوى:

Tareq Ali

Read Previous

نبات الاشواغاندا أو العبعب

Read Next

كيفية تحضير العنبر قبل الاستخدام وطريقة تناوله