غذاء ملكات النحل – جميع المعلومات التي تريد معرفتها

غذاء ملكات النحل2

غذاء ملكات النحل في صورته الطبيعية هو عبارة عن سائل هلامي ابيض تفرزه شغالات النحل حديثة العمر من غدد في مقدمة رأسها، وكما واضح من اسمه هذا السائل هو الغذاء الرئيسي لملكة النحل، يحتوي غذاء ملكات النحل على مواد بروتينية وسكرية ودهنية واحماض أمينية وعناصر معدنية وفيتامينات وخمائر، وحتى مواد أخرى لم يُعرف بعضها حتى الآن، كما يقول العلماء الغذاء الملكي من أكثر المواد الطبيعية قيمة غذائية حتى مقارنة بلبن الثدييات، فيما يلي من اسطر يوضح لكم الدكتور سليم طلال اشكاله المتوفرة في الأسواق وأهم فوائده وطريقة تناوله..

اشكال الهلام الملكي:

له اشكال عديدة، افضلها طبعا بشكله الطبيعي الهلام الطازج والذي يشترط حفظه في الثلاجة أو الفريزر، الاشكال الاخرى المتوفرة في السوق، على شكل بودرة، غذاء الملكات السائل تجرى عليه عمليات ليتحول الى هذا الشكل، ايضا يتوفر في كبسولات كمكمل مفرد او مضاف مع منتجات طبيعية أخر.

غذاء ملكات النحل

فوائد غذاء الملكات:

فوائد غذاء الملكي لا يمكن حصرها، فهو ينشيط جميع أعضاء الجسم ويزيد من سرعة التحول الغذائي، ويجدد الأنسجة ويؤام من عمل الجهاز المناعي، وفيما يلي أهم 4 استخدامات للهلام الملكي والمشهورة عنه.

غذاء ملكات النحل يرفع من الكفاءة الذهنية ويقوي الذاكرة لأنه يحفز الخلايا العصبية وبالتالي يزيد التركيز ويقضي على مشكلة النسيان السريع التي يعاني منها الكثير من الناس، كما أنه يزيد من النشاط الجسماني ويقاوم الشعور بالإرهاق وخاصة الناتج عن الأرق والإجهاد.

الغذاء الملكي يقوي من خصوبة الرجل والمرأة ويساعد على نضوج الأعضاء التناسلية، حسب الدراسات يرفع من مستويات هرمون التستوستيرون ويحسن من صحة الحيوانات المنوية عند الرجل، ويقوي التبويض عند الإناث، لذلك هو علاج ممتاز لكثير من حالات العقم سواء عقم الرجال أو النساء، ودائما ما نجد غذاء الملكات مضاف إلى التركيبات الطبيعية أو الخلطات المتعلقة بالعقم، ايضا في نفس موضوع ضعف الخصوبة الغذاء الملكي مفيد جدا لحالات الضعف الجنسي لدى الرجال حيث يعمل تقوية الأعصاب وتحسين الدورة الدموية وتنشيط الغدد التناسلية.

الهلام الملكي علاج ممتاز لضعف النمو خاصة عند الإطفال أما مفردا او بإضافته للعسل، وأيضا للقضاء على فقر الدم، الغذاء الملكي يحتوي على حديد، لكن ليس أي حديد، شوفوا باختصار وبساطة الحديد له شكلين، الاول الذي يسمى ثنائي التكافؤ أو حديدوز بالإنجليزية (Ferrous) والشكل ثلاثي التكافؤ، غذاء الملكات يحتوي على الشكل الأفضل للحديد هو الثنائي لذلك يعطي نتائج رائعة ولا يوجد مركب اصطناعي اخر يقارن به.

إذا كنت من الرياضيين أو تمارس رياضة فليس هناك افضل من غذاء الملكات؛ يحتوي على بروتين طبيعي وبكمية ممتازة تقارب 20%، لا داعي للبروتينات المصنعة عندك كنز من البروتين الطبيعي في هذا الهلام الملكي، وأيضا حسب الدراسات غذاء الملكات يزيد من نسبة الأكسجين في الدم وبالتالي في الأنسجة ويقلل من تراكم حمض اللاكتيك في العضلات وهذا يزيد من طاقة الجسم ويعزز تحمله للتمارين الرياضية.

طريقة تناول غذاء ملكات النحل:

الجرعة في اليوم نصف ملعقة صغيرة للأطفال فوق ثلاث والبالغين ملء ملعقة كبيرة أو ملعقتين، وطريقة تناول الهلام مفردا أن يوضع تحت اللسان ليذوب لمدة دقيقتين أو أكثر ثم يبلع الباقي وهذه الطريقة تعطي نتائج افضل لانه جزء منه يمتص مباشرة إلى الدم والمستخدم يلاحظ ذلك من خلال تأثيره السريع، الطريقة الثانية هي بخلطه مع العسل، كل 1 كيلو عسل يخلط معه 30 إلى 50 جرام من غذاء الملكات ويستخدم بأي طريقة مناسبة على الريق مثلا ملعقتين وأيضا قبل العشاء أو النوم نفس الطريقة، ويستخدم غذاء ملكات النحل لمدة شهر إلى شهرين ثم نتوقف عنه نفس المدة وممكن نكرر وهكذا.

أخيراً.. يتوفر غذاء ملكات النحل في بعض محلات العسل وعلى شكل كبسولات في الصيدليات أو محلات بيع المكملات الغذائية، كما يمكنكم شراء الغذاء الملكي من موقع ايهرب لبيع المكملات والمنتجات الطبيعية، واخترنا لكم أفضل نوع مناسب سواء كبسولات أو جذور الأشواجاندا المطحونة.

رابط شراء كبسولات غذاء ملكات النحل من آيهرب:

https://bit.ly/3wn7jI7

رابط شراء غذاء ملكات النحل في العسل من ايهرب:

https://bit.ly/3CpFdzH

شاهد فيديو المقالة على قناة الدكتور سليم طلال على اليوتيوب:

شارك المحتوى:

Tareq Ali

Read Previous

كيفية تحضير العنبر قبل الاستخدام وطريقة تناوله

Read Next

دورة الحجامة الحديثة في ولاية مشغن