علاج ما بعد الجلطة الدماغية

علاج ما بعد الجلطة الدماغية

طريقة طبَع لعلاج آثار الجلطة والوقاية منها

مقدمة

أنسداد أي وعاء دموي في الشبكة الدموية الدماغية أو نزف من وعاء مهما كان دقيقاً، يسبب ما يعرف بالجلطة الدماغية، وتسبب السكتة الدماغية فقد لوظائف المخ بصورة سريعة نتيجة الخلل في الإمداد الدموي للمخ، هذا الفقد للوظائف يتمثل بـ: حدوث شلل في أحد الأطراف، أو حدوث شلل نصفى، أو فقد القدرة على فهم أو تكوين الكلام، أو عدم القدرة على رؤية جانب من المجال البصري، ورغم أن السكتة الدماغية هي من الحالات الطبية الطارئة، إلا أنه ليس من الضروري أن تؤدي إلى إعاقة دائمة في الجهاز العصبي.. في مركز العلاج الأكاديمي التطبيقي نقدم طريقة علاجية طبيعية مُتجانسة؛ فعّالة ومُجربة في القضاء على شلل الجلطة الدماغية وأثرها في الجسم والوقاية من تكرارها بإذن الله الشافي، تسمى هذه الطريقة؛ طريقة طبع لعلاج السكتة الدماغية والوقاية منها، وهي تنقسم إلى علاج طبيعي داخلي بالإضافة إلى علاج خارجي مكون من منتجات طبيعية تحضر على شكل دهان، وفيما يلي من أسطر تفاصيل هذه الطريقة العلاجية؛ مكوناتها، مقاديرها، وطريقة التحضير والاستخدام.

المكونات والمقادير

العلاج الخارجي:
 ● 5 جرام عنبر أسود أو دخني.
 ● 200 مل زيت زيتون.
 ● 200 مل زيت خروع.
 ● 100 مل زيت سذاب.

تحضير الدهان: في البداية يفتت ويدق العنبر بالهاون أو يُطحن ناعما بالخلاط الكهربائي، وفي أناء مناسب يُذاب مع زيت الزيتون على نار هادئة، ينزل من النار ويضاف له بقية الزيوت.

العلاج الداخلي:
 ● في عبوة مناسبة خليط من مطحون:
   ■ 300 جرام ثمار الأملج المجففة.
   ■ 300 جرام أهليلج كابولي (الكبير).
   ■ 300 جرام أهليلج بليلة (البليلج).

طريقة التجهيز: في البداية تهشم حبات الأهليلج والبليلج وترمى البذور أو النواة الصلبة، تطحن القشرة ناعما مع ثمار الأملج المجفف.

هل تعلم؟.. قد يحدث اِلْتِباسّ في أسماء بعض المكونات الطبيعية وخصوصا الأعشاب نظراً لتشابه اسماءها أو اختلافها من بلد لآخر، للإطلاع على بعض تفاصيل مكونات العلاج الطبيعي مع الصور التوضيحية اضغط هنا..

طريقة استخدام العلاج الطبيعي

العلاج الخارجي: يستخدم الدهان مرتين خلال اليوم وأفضل الأوقات قبل النوم مباشرة؛ تُدلَّك الأطراف المشلولة والعضلات المتأثرة بالدهان، ويكون التدليك خفيفا واتجاهه نحو القلب أكثر، كما يوضع قليل من الدهان على رأس المجلوط حتى أسفل الرقبة، ويُستحب كذلك دهن العمود الفقري كاملا حتى أسفل الظهر.

العلاج الداخلي: يستخدم مطحون الأعشاب مرتين خلال اليوم الصباح على الريق وقبل وجبة العشاء؛ في كل مرة تغلى ملء ملعقة كبيرة منها مع كأس من الماء يترك ليبرد قليلا يُصفي ثم يُشرب، ويمكن أن يحلى بملعقة من العسل الطبيعي.

طِبتُم..هذا العلاج الطبيعي مقنّن ومدرُوس بعناية وليس له أي آثار جانبية سلبية، كما أن نسبة فعالية هذا العلاج عالية لأنه يعمل وفق خطة علاجية طبيعية كل مكون فيها يقوم بدور معين، وللمزيد عن هذا العلاج الطبيعي ومدة استخدامه وأهم الملاحظات عليه اضغط هنا..

في الأخيـر وحتى لا ندخل في موضوع التـآلي على الله والقول بأن هذا العلاج مضمون معاذ الله، فلا شفـــاء إلا شفـائـه وما نحن إلا أسباب في ذلك وإن ضعُفنا، ونحن في مــركـز العـلاج الأكـاديمي التطبيقي إذ نقــدم هذا العلاج الطبيعي الفعال ونضعه بين أيادي الجميع بشفافية وبكل تفاصيله ومكوناته فأننا ننطلق من مبادئ الإســـلام وقيمه عمـلا بقول رســولنا الكــريم في الحــديث الشــريف: (تَدَاوَوْا عِبَادَ اللَّهِ، فَإِنَّ اللَّهَ تَعَالَى لَمْ يُنْزِلْ دَاءً إِلا وَقَدْ أَنْزَلَ لَهُ شِفَاءً)، وقــوله صلى الله عليـه وسـلم: (مَنْ كَتَمَ عِلْمًا يَعْلَمُهُ جِيءَ بِهِ يَوْمَ الْقِيَامَةِ مُلْجَمًا بِلِجَامٍ مِنْ نَارٍ)، وفي نهاية الأمر فأن ما نقوم به هنا هو جهد بشري نؤدي به ما علينا والتوفيق من الله والكمال له وحده جل جلاله..

اللَّهُمَّ ربَّ النَّاسِ، أَذْهِب الْبَأسَ، واشْفِ، أَنْتَ الشَّافي لا شِفَاءَ إِلاَّ شِفَاؤُكَ، شِفاءً لا يُغَادِرُ سقَماً

إرسال وتوصيل علاج الجلطة الدماغية:
في حال الرغبة بتوفير العلاج الطبيعي للسكتة الدماغية من اليمن والمفصل مكوناته في هذه الصفحة، يمكن التــواصل معنا وسنقوم بإرساله إلى أي دولة عن طريق شركات الشحن.. في مركز العلاج الأكاديمي التطبيقي نضمن توفير نوعيات عالية القيمة من كامل مكونات العلاج الطبيعي، ومرفق مع طلبية العلاج طريقة الاستخدام المفصلة والملاحظات المهمة عليه.. لطلب العلاج الطبيعي والاستفسارات والاستشارات الطبية أو لمتابعة الحالات يمكنكم التواصل مع المختصين في الموقع من خلال صفحة اتصل بنا.

كُونُوا مَعنا.. للتعرف على آلية إرسال العلاج الطبيعي من اليمن وما يتعلق بها من معلومات مثل كيفية معرفة سعر العلاج مع تكاليف شحنه وتوصيله وطريقة البدء بإجراءات الطلب والشحن وكيفية الدفع، تفضلوا بزيارة صفحة آلية إرسال العلاج الطبيعي..

شارك المحتوى:

Dr. Saleem Talal

Read Previous

ملاحظات مهمة على استخدام العلاج الطبيعي الجلطة الدماغية ( Stroke )

Read Next

سرطان الجلد ( Skin Cancer )ملاحظات مهمة على استخدام العلاج