الطرق الأكثر فاعلية لزيادة كثافة الشعر

الطرق الأكثر فاعلية لزيادة كثافة الشعر

تسعى الكثير من النساء لزيادة كثافة الشعر والحصول على مظهر صحى ولامع لشعر طويل جميل. الشعر هو أحد تلك النعم التى من الله علينا به، فبالإضافة إلى كونه عضو هام لما يقوم به من أدوار فى حماية الجسم، فهو أيضاُ يعطى لنا ذلك المظهر الجمالى الرائع التى يضفيه على أنفسنا  ويكون مميز لنا. يٌكسب طريقة تصفيف الشعر سواء كنت تحبين الصيحة الكلاسيكية أو الحديثة، يٌكسبك المظهر المميز لك وربما يٌعطى انطباع عام وواضح عن طبيعة شخصيتك لمن حولك، هذا إلى جانب شعور وإحساس الجمال والثقة الذى تٌضفيه على روحنا ومظهرنا العام ككل.

ككل شئ آخر فى الجسم، فإن الجينات تلعب دوراً أساسياً ورئيسياً هاما فى تحديد واستمرارية الحفاظ على نمو شعر صحى جميل. هذا لا يعنى بطبيعة الحال أنه لا يٌمكنك زيادة طول شعرك إذا كانت كثافة شعرك قليلة أو تريدين بعض الاستطالة الطبيعية لشعرك.

فى هذا المقال سوف نتعرف على الطرق الفعالة لزيادة كثافة الشعر بشكل جميل وكثيف لكى تتمتعين بمظهر رائع جذاب.

معلومة سريعة..

تٌقدر الجمعية الوطنية الأكاديمية الأمريكية للأمراض الجلدية معدل نمو الشعر بحوالى 6 بوصات كل عام فى المتوسط العام. يٌعتبر هذا المتوسط رقماً ضئيلاً فى أغلب الأحيان خاصة إذا ما كان معدل فقد الشعر يبلغ من 50 إلى 100 شعرة كل يوم. فربما ما تعتقدين أنك تعانين منه وحدك، هو أمر شائع لدى الكثيرين، ولكن الكل يٌعانى فى صمت ربما.

اقرأ على موقع العلاج: جميع المعلومات التي تريد معرفتها عن آلام الظهر والرقبة

إليك أكثر الطرق فعالية لشعر أكثر كثافةً وطولاً..

تقليم/ قص شعرك بشكل دورى.

للوهلة الأولى قد يبدو لك الأمر غير منطقى تماماً، لكن فى الحقيقة هذه إحدى الطرق الأكثر فاعلية للحفاظ على صحة شعرك فى المقام الأول ولزيادة طوله، فإنك بحاجه إلى عمل تقليم دورى منظم بشكل مستمر لشعرك.

التقليم هنا يكون للحواف والأطراف التى بالفعل تعانى من التقصف فى شعرك، وبالتالى فهى أجزاء فى الأساس مضرة لشعرك وقصها يزيد من صحة شعرك.

الأطراف المقصفة تتكسر وتقودك فى النهاية إلى فقدان شعرك، هذا بالإضافة إلى فقدان لمعان شعرك والكقافة وكذلك نعومته.

استخدام الزيوت الطبيعية وماسك الشعر.

الاعتناء بشعرك باستخدام الزيوت الطبيعية الطبية النافعة أو عن طريق ماسكات الشعر، هو أمر هام وضرورى وفعال وحيوى جداً فى زيادة كثافة الشعر وزيادة طوله والحفاظ على صحته ولمعانه.

تدليك فروة رأسك بالزيوت بصورة دورية طبيعية يعزز من زيادة وصول الدم وتنشيط الدورة الدموية بفروة رأسك إلى أعماق جذور الشعر وبالتالى تعزيز إنماء الشعر.

استخدام فرشاة الشعر المخصصة لتوزيع الزيوت بشكل سليم وفعال من الأمور التى يٌوصى بها الأطباء بشدة لزيادة فاعلية الزيوت، حتى تضمن توزيع الزيوت بشكل سليم ومتساوى وفعال على جميع أجزاء فروة الرأٍس.

قبل أن تذهبين للفراش لا مانع من تمشيط شعرك ببعض من تلك الزيوت.

عند وضع الزيوت على فروة رأسك ولنتائج أكثر وأكثر فاعلية، قومى بوضع منشفة مبللة بالماء الساخن على فروة رأسك بحيث تغطيها بالكامل، هذا يساعد على مزيد من التغلغل والوصول إلى جذور الشعر.

هل تعلمين أن..؟

زيوت جوز الهند الطبيعية وزيت اللوز والجوجوبا من أفضل أنواع الزيوت التى يمكن استخدامها لزيادة كثافة الشعر بفروة الرأس.

اغسل شعرك بانتظام

بعد الاعتناء بشعرك بواسطة الزيوت يأتي الأمر الآخر الأكثر أهمية؛ ألا وهو غسيل الشعر. حيث يمكن أن يحافظ الغسيل المنتظم على شعرك صحيًا ونظيفًا.

تقوم الغدد الدهنية المتواجدة بفروة الرأس بإنتاج وإخراج مادة دهنية بشكل منتظم، حيث تقوم بتشكيل طبقة تعمل على إعاقة نمو الشعر.

الخبراء يوجهونك لضرورة غٌسل شعرك بشكل منتظم باستخدام الشامبو البلسم مع استخدام الزيوت الطبيعية.

لا تقومين بالإفراط فى نمو شعرك، فهذا يؤد إلى تكسر الشعر وجعله عٌرضة للجفاف. وإنما الاعتدال فى الأمر وفعله بشكل دورى.

درجة حرارة الماء مهمة لشعرك.

الماء الساخن يمكن أن يقوم بإتلاف بصيلات الشعر وكذلك يحد من نمو الشعر بشكل صحى وسليم.

الاستحمام بالماء البارد يؤدى إلى ضيق ووترفيع الشعيرات الدموية فى فروة الرأس.

خبراء العناية بالشعر والاطباء يوجهونك إلى استخدام الماء العادى وردجة الحرارة العادية المتوسطة لغسل شعرك. حيث سيؤدي القيام بذلك إلى الحفاظ على شعرك صحيًا وناعمًا وناعمًا.

 تناول الأطعمة الصحيحة.

ضرورة العناية والاهتمام بالنظام الغذائى أمر ضرورى وهام، ليس فقط لصحة شعرك وإنما للجسم عموما، فالأمر كله يبدأ من الفم.

العناية بالشعر لا تعتمد فقط على الزيوت والمرطبات وكريمات الشعر واستخدام البلسم والشامبو، ولكن العناصر التى تدخل إلى جسمك لها كبير الأثر على تعزيز وتغذية زيادة كثافة الشعر من الداخل.

إيلاء الاهتمام للعناضر الغذائية التى تحوى نسباً عالية من البروتين، لأنها القوام الأساسة للشعر هو أمر ضوورى.

الاهتمام بتناول اللحوم والمصادر الأخرى من البروتين كل الأسماك والمكسرات والفاصوليا والفول والعدس والحبوب الكاملة.

يجب أن يكون نظامك الغذائى متضمناً للقدر الكافى من البروتين وكذلك بعض الفيتامينات الضرورية مثل A و C و B فهى هامة لصحة الشعر والأظافر.

شارك المحتوى:

Tareq Ali

Read Previous

جميع المعلومات التي تريد معرفتها عن آلام الظهر والرقبة

Read Next

الهربس التناسلي – جميع المعلومات التي تريد معرفتها