السرطان في المرحلة الرابعة ملاحظات مهمة على استخدام العلاج

ملاحظات العلاج السرطان في المرحلة الرابعة

ملاحظات عامة:

  • هذا العلاج الطبيعي مقنّن ومدرُوس بعناية وليس له أي آثار جانبية سلبية، كما أن نسبة فعالية هذا العلاج عالية لأنه عبارة عن خطة علاجية طبيعية كل مكون فيها يقوم بدور معين.
  • الخطة العلاجية التي بُني عليها العلاج الطبيعي دقيقة ومُدروسة بعناية من خلال التجارب العلاجية القديمة المتوارثة، واعتمادا على أمهات الكتب الطبية القديمة والحديثة وأيضاً الدراسات والأبحاث الحديثة حول بعض مكوناته.
  • في حال عدم تقبل المريض لطعم العكبر يمكن استخدام كبسولات جيلاتينية فارغة من تلك التي تباع في محلات المكملات الغذائية وتعبئة بودرة العكبر فيها، ونفس الحال ينطبق على خليط عود القسط والحسك الشوكي.
  • يمكن البدء باستخدام العسل بالتدريج في الأسبوع الأول ملعقة كبيرة وفي الأسبوع الثاني نرفع الكمية إلى ملعقتين، وفي الأسبوع الثالث نصل للكمية المطلوبة وهي ثلاث ملاعق كبيرة؛ وملعقة كبيرة أي ملعقة الطعام العادية.
  • ينبغي على المريض الاهتمام بالتغذية الصحية السليمة والمتوازنة من خلال التركز على نوعية وكمية الطعام الذي يتناوله مع الاقتراب من المنتجات الطبيعية والأطعمة الصحية.
  • لا يستخدم السكر الأبيض المكرر في الأطعمة التي تقدم للمريض ويستخدم بدلاً منه العسل الطبيعي.
  • كامل مكونات العلاج لا تحفظ في الثلاجة، فقط توضع في مكان جاف في درجة حرارة الغرفة بعيدا عن أشعة الشمس المباشرة.

مدة استخدام العلاج الطبيعي:

مدة استخدام العلاج الطبيعي تختلف على حسب عوامل كثيرة أهمها مدى انتشار الأورام في الجسم؛ لكن المدة الأساسية هي من شهرين إلى ثلاثة أشهر، علماً بأن جرعة مقادير العلاج الطبيعي الموصوف تكفي لشهرين أشهر تقريباً.

استخدام منتجات طبيعية مؤازرة وموازية:

مع استخدام العلاج الطبيعي يمكن الاستعانة ببعض المنتجات الطبيعية المؤازرة التي تزيد من فعالية العلاج وتضاعف من فرص التعافي، واللجوء لهذه الطرق ليس ملزما وأنما في حدود التوفر والقدرة، علما بأن الاستعانة بهذه المنتجات الطبيعية يحقق النتائج الإيجابية المرجوة خصوصا في الحالات الحرجة؛ ومن هذه الطرق:

  • أوراق السنامكي: السنامكي تساعد في زيادة فعالية العلاج من خلال زيادة القدرة على امتصاص مكونات العلاج في القناة الهضمية وكذلك من خلال إزالة السمية من الجسم، يستخدم السنامكي قبل العلاج الطبيعي بيوم واحد ويكرر استخدامه كل أسبوعين خلال مرحلة استعمال العلاج الطبيعي.. لتفاصيل الطريقة الصحيحة لاستخدام أوراق السنامكي اضغط هنا..
  • زيت السمك: له العديد من الفوائد الغذائية والعلاجية، فهو غني بالأحماض الدهنية كالأوميجا-3 الذي يساعد في تنظيم عمل الجملة العصبية للجسم، كما يحتوي على فيتامين D وغيره من الفيتامينات والمركبات النافعة والمهمة، ويمكن تناول 500 مليغرام أو أكثر من زيت السمك مرة أو مرتين يومياً في وسط أي وجبة غذائية أو بعدها مباشرة، ويمكن الحصول على كبسولات زيت السلمون أو زيت كبد الحوت من الصيدليات أو محلات بيع المنتجات والمكلمات الطبيعية، ولنفس الغرض يفضل إدخال الأسماك والمنتجات البحرية الأخرى في النظام الغذائي خصوصا الأسماك الدهنية كالقدّ والسلمون التي تحتوي على كميات وافرة من زيت السمك، واليومين التاليين لتناول وجبة سمك لا داعي لاستخدام كبسولات زيت السمك.
شارك المحتوى:

Dr. Saleem Talal

Read Previous

السرطان في المرحلة الرابعة تفاصيل مكونات العلاج الطبيعي

Read Next

التهاب القولون التقرحي Ulcerative Colitis