بسم الله الرحمن الرحيم

قال الله تعالى: (وَإِذَا مَرِضْتُ فَهُوَ يَشْفِينِ). [الشعراء: 80]

طلب الحصول على العلاج.. اضغط هنا الصفحة الرئيسية لموقع العلاج منتجاتنا - موقع العلاج فيــديــو - موقع العلاجحمل الملفات - موقع العلاج عن الموقع - موقع العلاج الطبيعيتواصل معنا - موقع العلاج
موقع العلاج.. المعلومة الدقيقة والعلاج المناسب في مكان واحد.

أمراض العصرأمــراض العـصــر

 

الأمراض التخصصيةأمراض الجهاز الهضمي

 

مشاكل العقم وضعف الخصوبة

 

الأورام الســرطـانيـة

 

 

القولون والجنس


    أحياناً قد يشتكي مرضى القولون العصبي من تدهور الرغبة والقدرة الجنسية، ورغم أن متلازمة القولون العصبي تتميز بعدم وجود أي خلل عضوي أو تغيير تشريحي أو أي علامات غير طبيعية، إلا أن الآلام التي يعاني المصابون بالقولون العصبي عديدة ومتنوعة، والآلام النفسية تكون شديدة بسبب عدم قدرة المريض على تحديد السبب الرئيسي وراء الضعف الجنسي الحاصل له، وفي هذه الصفحة من موقع العلاج يحاول الدكتور سليم طلال تقديم تفسير علمي مختصر عن علاقة المشاكل الجنسية مثل الضعف الجنسي والبرود الجنسي بالقولون العصبي.
 


من المعروف أن الشباب أصبحوا أكثر عرضة للإصابة بالقولون العصبي من غيرهم وخاصة الإناث، ونظراً للعلاقة الوطيدة بين القولون والحالة النفسية مثل الاكتئاب والقلق والتوتر، ولأنّ الجنس السليم يحتاج لهدوء واستقرار النفس البشرية فإن العملية الجنسية بالتأكيد سوف تتأثر بهذه الأوضاع وأجواء الصراع الحادث.

كذلك نجد أن مرضى القولون العصبي في أحيان كثيرة من مدمني المهدئات، لذلك فإنهم بالضرورة من ضحايا أعراضها الجانبية وأولها الضعف والبرود الجنسي، ولا ننسى دور الأدوية النفسية التي تعطى لمريض القولون، فمثلا عقار (السبراليكس) وهو من الأدوية المشهور للسيطرة على التوتر والقلق ويصرف لمرضى القولون العصبي، وفي مرات كثيرة يشتكى المرضى منه وبأنه يسبب لهم ضعف جنسي.

أيضاً يوجد سبب مهم  قد لا نغفل عنه وهو الألم الشديد الذي يوجد في منطقة الشرج والمصاحب للقاء الجنسي، والذي يؤدي لاحتقانات شديدة في منطقة الحوض مما يجعل مريض القولون يزهد في ممارسة الجنس تجنباً لهذا الاحتقان.

وبالطبع لا ننسى أن نذكر دور البواسير وهي في الأغلب من مضاعفات أعراض القولون كنتيجة للامساك الدائم، والمصاب بالبواسير يصبح أكثر فتوراً ويُحجم عن الجنس والجماع.


في الأخير يشير الدكتور سليم طلال إلى انه مهما كانت الأسباب التي تؤدي لمثل هذا الضعف في القدرة الجنسية فأن العلاج الطبيعي المقدم تفاصيله في الموقع يعمل على علاج وتحسين الرغبة الجنسية وبنسبة أكبر عند الرجال.

 

أقرأ أيضاً:
  - متلازمة القولون العصبي (Irritable Bowel Syndrome).

  - علاج القولون العصبي بشكل طبيعي.
  - الوسواس القهري والقولون العصبي.
  - القولون العصبي ونوبات الخوف والفزع.
  - القولون العصبي ودور الغذاء.
  - المزيد عن القولون العصبي.

تأثير القولون العصبي على الحياة الجنسية

للأهمية: هذا الموقع وما يحتويه نتاج جهد متواصل وطويل لذلك، لطفاً لا أمراً في حالة نسخك أو نقلك أي بيانات فعليك ذكر المصدر كالتالي:

المعلومات والبيانات الواردة نقلاً عن موقع العلاج Al3laj.com

جميع الحقوق محفوظة al3laj.com لموقع العلاج© حسب اتفاقية الاستخدام.

1432هـ - 2011م.

المصادر | تعليقات ومقترحات | اتصل بنا | اتفاقية الاستخدام | خارطة الموقع | أعلن معنا